كيفية تنظيف المطبخ

  • Home
  • كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ
كيفية تنظيف المطبخ

دليل خطوة بخطوة لتنظيف المطبخ وكل شيء فيه.

كل منزل – كبير أو صغير أو شقة أو منزل لقضاء العطلات – يتسخ. وعلى الرغم من عدم وجود طريقة واحدة فقط لتنظيف مساحة المعيشة الخاصة بك، إلا أن هناك طريقة أكثر ذكاءً لإنجاز المهمة. قم بهذه الجولة المصحوبة بمرشدين في منزلك – من المطبخ والحمام إلى غرفة النوم ومناطق المعيشة – لتعلم القواعد الأساسية للتنظيف بالإضافة إلى بعض النصائح والطرق المختصرة التي ستساعدك على التنظيف بدقة وكفاءة، بدءًا من الآن.

كيفية تنظيف المطبخ:

في المطبخ، ستمسح الأسطح، وتراقب الثلاجة وتغسل الأطباق كل يوم ستمنع الفوضى الكبيرة التي تستغرق وقتًا طويلاً.

حافظ على نظافة الأطباق :

إذا كنت شخصًا يميل إلى ترك الأطباق تتراكم في الحوض لتجنب غسلها، فجرب هذه الحيلة البسيطة لوضع الجهد المبذول في منظورها الصحيح: لبضعة أيام، كما تفكر في الأمر، ضع مؤقتًا قبل تبدأ في غسل الأطباق، وقم بتدوين المدة التي يستغرقها التنظيف. إذا كنت تعلم أن المهمة ستستغرق دقائق فقط حتى تكتمل، فسيكون من الصعب إقناع نفسك بالاعتناء بهذه الأطباق الآن.

كيفية تنظيف وعاء محترق:

لتنظيف وعاء محروق بشكل سيئ دون تنظيف، قم بتغطية المنطقة المحترقة بكمية ليبرالية من صودا الخبز واسكب ما يكفي من الماء المغلي لملء القدر بالثلث إلى منتصف الطريق. عندما يبرد الماء بدرجة كافية للمس، توجه بإسفنجتك واستخدم محلول صودا الخبز لإزالة الحرق. تخلص من المحلول واغسل القدر بالماء الساخن والصابون.

مناظرة غسالة الأطباق:

على الرغم من عدم وجود طريقة صحيحة تمامًا لتحميل غسالة الأطباق (وماذا سيتشاجر الأزواج إذا تم نحت مثل هذا التوجيه في الحجر ؟)، هناك قاعدة عالمية واحدة: من الأسهل بكثير التحميل من الخلف إلى الأمام.

نظف حوضك:

يمكن مسح الحوض، وخاصة الصنبور، خاليًا من البكتيريا وجزيئات الطعام باستخدام منظف لجميع الأغراض. وربما يجب علينا جميعًا تنظيف الصنبور في كثير من الأحيان، مع الأخذ في الاعتبار أنه شيء نلمسه بأيدي مغطاة بالدجاج النيء.

يجب تنظيف الإسفنج بشكل متكرر أيضًا، إما عن طريق تشغيله من خلال غسالة الصحون أو الميكروويف. إذا كنت تستخدم ميكروويف، فتأكد أولاً من أن الإسفنج لا يحتوي على أي معدن، ثم احصل على الإسفنجة مبللة جدًا وقم بتشغيلها نوويًا لمدة دقيقتين ؛ كن حذرًا عند إزالته، حيث سيكون الجو حارًا جدًا.

هل طور حامل الإسفنج الخاص بك العفن أو تراكم البكتيريا ؟ استخدم فرشاة أسنان مغموسة في المبيض أو الخل الأبيض – ولكن ليس كلاهما أبدًا، لأن المزيج يخلق تفاعلًا كيميائيًا خطيرًا – لتنظيف العفن. اتبعها بغسل العلبة الإسفنجية بالماء الساخن والصابون أو تشغيلها من خلال غسالة الأطباق.

حافظ على نظافة الأسطح:

امسح المنضدة والمواقد باستخدام منظف متعدد الأغراض بعد الاستخدام. تستفيد المواقد على وجه الخصوص من هذا النوع من التنظيف المنتظم والسريع، حيث يتم خبز البقع والقطرات والشحوم عند تركها لفترة طويلة.

كيفية تنظيف الموقد:

ستكون هناك حاجة إلى شيء صعب للتخلص من البقع المخبوزة والفيلم الدهني. ستؤدي وسادة Dobie، وهي إسفنجة تنظيف غير ساعية، جنبًا إلى جنب مع منظف مسحوق لطيف، إلى عمل قصير من الفوضى العنيدة. عند تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ، افركه بالحبوب، بدلاً من الحركة الدائرية، لتجنب الخدش، واستخدم لمسة لطيفة، مما يسمح للمنتج، بدلاً من القوة، بالقيام بالجزء الأكبر من أعمال التنظيف.

كيفية تنظيف الأجهزة الصغيرة:

يجب مسح السطح الخارجي للأجهزة الصغيرة مثل المحمصات وصانعات القهوة والخلاطات الموجودة على أسطح العمل بشكل متكرر باستخدام منظفات متعددة الأغراض لمنع تراكم البقع والغشاء الدهني من الطهي. للتنظيف الأعمق، اخلع جميع الأجزاء القابلة للإزالة واغسلها يدويًا أو في غسالة الأطباق. امنح المظهر الخارجي مرة واحدة مع منظف متعدد الأغراض باستخدام أدوات مثل مسحات القطن أو فرشاة الأسنان القديمة للوصول إلى الزوايا الضيقة وغيرها من الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

تعامل مع الثلاجة:

من الطرق السهلة للحفاظ على علامات التبويب على الثلاجة إضافة مهمة واحدة بسيطة إلى روتين يوم القمامة:

عند تعبئة القمامة، افتح الثلاجة وعين محتوياتها. هل هناك بقايا طعام ساءت ؟ ارمهم. هل تم تسييل أي منتجات في الدرج الهش ؟ تخلص منه. هل البيض الأخير في الكرتون على وشك الانفجار ؟ قم بتدوين ملاحظة لتناول العجة على العشاء، وهنئ نفسك على الانتباه لعدم إهدار الطعام.

كيفية تنظيف الانسكابات في الثلاجة:

عندما تحدث انسكابات لزجة في الثلاجة أو المخزن، قم بعمل قصير لتنظيفها عن طريق عمل ضغط من نوع ما. انقع إسفنجة أو خرقة في ماء ساخن جدًا (ضع يديك في اعتبارك) وانتزعها حتى لا تقطر. ثم اضغط على البقعة اللزجة حتى يبدأ الضغط في فقدان حرارته. إذا كان الانسكاب اللزج قد خفف بشكل كافٍ، فقم بمسحه ؛ إذا كان لا يزال يتشبث بعناد، كرر ذلك حسب الحاجة حتى تتراجع المادة، ثم امسح نظيفًا.

اخرج القمامة في الوقت المناسب:

إليك حقيقة صعبة: الوقت لن يجعل حالة القمامة أفضل. اعتني بالأمر الآن.

 

Share Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التصنيفات